أفكار تطوير الموارد البشرية Fundamentals Explained

Wiki Article



تلعب استراتيجية الموارد البشرية دورًا حاسمًا في تحسين الأداء التنظيمي. من خلال توجيه جهود الموظفين وتحسين قدراتهم وكفاءاتهم، يمكن تحقيق تحسينات كبيرة في أداء المؤسسة وتحقيق أهدافها.

بعد إنشاء الاقتراح ووضع الخطة تأتي خطوة تعيين فريق العمل الخاص بالقسم، ويتم ذلك من خلال تحديد الأوصاف الوظيفية التي تحتاجها، ومن ثم البدء في توظيفهم وعلى رأسهم رئيس الموارد البشرية والذي سيساعدك على تلبية كافة المتطلبات الخاصة بخطة التأسيس.

لإنشاء عروض مناسبة تراعي احتياجات الشركة، وتمكين المسؤولية الشاملة تجاه هذه الخدمات من خلال فرق إدارة المنتجات متعددة التخصصات في قسم الموارد البشرية.

بمجرد أن تكون لديك رؤية واضحة للثقافة التنظيمية ، ستحتاج إلى التعامل مع أصحاب المصلحة لضمان شراءهم والمحاذاة. ويشمل ذلك الإدارة ذات المستوى الأعلى والمديرين المتوسطين وأصحاب المصلحة الآخرين من جميع أنحاء المنظمة.

اعتمدت إحدى شركات البرمجيات العالمية استراتيجية أعمال جديدة لتحسين تجربة العملاء والموظفين من خلال الالتزام بخطة تحول لعامين. عمدت الشركة أولًا إلى جعل تجربة الموظفين مشابهة لتجربة العملاء، من خلال تحديد وتحديث أهم جوانب مراحل تجربة الموظف. واستند ذلك إلى ثلاثة تحولات ابتكارية لقطاع الموارد البشرية، حيث بدأت خدمات الموارد البشرية المتمحورة حول الموظفين باتباع منهجية مخصصة؛ وتولى مدراء المنتجات المسؤولية الشاملة حول مفهوم وتصميم وتوفير خدمات الموارد البشرية؛ وتم جمع الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والعمليات ضمن قسم بيانات شامل.

تتضمن هذه الإدارة تطوير وتنفيذ استراتيجيات وسياسات لتعزيز الأداء الفردي والجماعي وتحسين القدرات والمهارات اللازمة لتحقيق أهداف المؤسسة.

إعجاب إعجاب احتفال الدعم أحببته حكيم ضحك تعليق

تقليل عمليات التسليم من خلال دمج أنشطة التشغيل (الخدمات والعمليات) والتغيير (توصيل المنتجات) ضمن "مسارات العمل"

"تحسين التوازن بين العمل والحياة الشخصية للموظفين": تناول كيفية توفير بيئة عمل متوازنة تعزز صحة وسعادة الموظفين وتساهم في تحسين أدائهم.

بعد التعرف على نوع قسم الموارد تأتي خطوة إنشاء اقتراح للقسم، ويتم ذلك عن طريق عمل قائمة بالمتطلبات التي يحتاجها القسم لديك، مثل تقييم أعداد الموظفين الذي يحتاجه القسم، بالإضافة إلى تحديد الهيكل التنظيمي وعمل الميزانية التي اتبع الرابط سيتم تخصيصها، فإنشاء الاقتراح مفيدا للغاية، حيث إنه سيمكنك من وضع خريطة للتأسيس يمكنك الرجوع إليها أو تعديلها فيما بعد.

يمكن ذلك من خلال تقديم مكافآت مادية وعينية، وكذلك التقدير الشفهي والمكتوب للإنجازات الفردية والجماعية.

يعد تطوير خطة شاملة للموارد البشرية جزءًا لا يتجزأ من نجاح أي عمل تجاري. من المهم النظر في أهداف العمل الإجمالية عند صياغة خطة الموارد البشرية من أجل ضمان أن الأهداف تتعلق بهذه الأهداف.

يتم تحديد الفرص المحتملة والتحديات المتوقعة وإجراء الخطوات اللازمة لضمان توفر العنصر البشري المناسب والمؤهل.

تدريب وتطوير الموظفين وإدارة الأداء هي أدوات رئيسية لتطوير الموارد البشرية.

Report this wiki page